2016/01/18

8:07 م

Microsoft تلغي الدعم عن ويندوز Windows 8

Microsoft تلغي الدعم عن ويندوز Windows 8تقرر الأمر من مايكروسوفت Microsoft إذاً وهو بأن توقف دعم Service Pack عن نظام تشغيل Windows 8 في 12 يناير وذلك بعد قدوم البديل والمعروف بإسم Windows 8.1
وكانت مايكروسوفت عندما طرحت ويندوز 8.1 في أكتوبر/تشرين الأول 2013، أكدت بوضوح لمستخدمي ويندوز 8 أن أمامهم عامين للترقية، وأنها لن تدعم بعد ذلك النسخة القديمة من نظام التشغيل بحلول 2016.

وبالطبع لا يزال بإمكان مستخدمي ويندوز 8 استخدام حواسيبهم الشخصية، لكن دون أية تحديثات أمنية أو ترقيعات، مما يجعلهم أكثر عرضة للاختراقات.

يذكر أن الشركة كانت أنهت أيضا دعمها لويندوز إكس بي، الذي يزيد عمره عن العقد، في أبريل/نيسان 2014 رغم أن 12% من الحواسيب الشخصية لا تزال تعمل به.

وأطلقت الشركة العام الماضي ويندوز 10 الذي يعد نقلة نوعية لنظام التشغيل حيث حافظ على
يتسخدمون نظام Windows 8. دعم Service Pack أو كما يعرف بحزمة الخدمة تعتبر دعم أساسي لنظام التشغيل فهو يوفر تحديثات الامان والثبات بالإضافة الى تقديم الاداء الأفضل لنظام التشغيل.

لذلك عليك الأن أن ترقي نظامك الى ما هو أحدث أو أن تعود الى النظام السابق, فحتى تكون قادر على استقبال دعم حزمة الخدمة لنظام التشغيل عليك أن تحصل على تحديث Windows 8.1. فنظام تشغيل Windows 8.1 سوف يبقى يحصل على دعم حزمة الخدمة حتى عام 2018
Blogger تعليقات
Disqus تعليقات
اختر نظام التعليقات الذي تفضله

ليست هناك تعليقات