2016/01/05

10:54 ص

مارك زوركربيرغ يسليم إدارة منزله للذكاء الاصطناعي

نشر زوكربيرغ على حسابه في فيسبوك خطته للعام القادم وقال إنه يقدم كل عام على وضع تحدي لنفسه لتعلم أشياء جديدة خارج عمله، وأعلن أن التحديد الذي وضعه للعام الجديد هو تسليم إدارة منزله للذكاء الاصطناعي ومساعدته في العمل.
نشر مارك زوكربيرج  تسليم إدارة منزله للذكاء الاصطناعي ومساعدته في العمل.وأضاف أنه سيبدأ بما هو متوفر من تقنيات الذكاء الاصطناعي ليعلمها التعرف على صوته للتحكم بكل شيء في المنزل مثل الموسيقى والإضاءة وضبط الحرارة ومراقبة طفلته وما إلى ذلك، ثم جعل هذه التقنية تفتح الأبواب أمام أصدقائه عندما يأتون لمنزله بالتعرف على وجوههم وفتح الأبواب أمامهم عندما يقرعون الجرس .
واختتم زوكربيرغ تدوينته قائلا "تخيله مثل جارفيس في (فيلم) ايرون مان" في إشارة إلى كبير خدم آلي ظهر في كتب وأفلام شركة مارفيل.
ولفت زوكربيرغ أن التحديات الأعوام الماضية التي اجتازها كانت قراءة كتابين كل شهر وتعلم الصينية.
وتعكف فيسبوك على تطوير حلول تعتمد الذكاء الاصطناعي حيث سبق وأعلنت في شهر ديسمبر الماضي عن فتح تقنيتها أمام الجمهور من خلال اعتماد المصادر المفتوحة لتصاميم جهاز Big Sur والذي يستخدم كخادم للشبكة في مهام الذكاء الاصطناعي للجميع وقامت بنشر تفاصيل التصاميم الخاصة بالجهاز ضمن مشروعها المفتوح للحوسبة، حيث تقدم هذه التصاميم تفاصيل كيفية صنع مثل هذا الجهاز.
وتعد شركة فيسبوك من أكثر الشركات المهتمة بتكنولوجيا الذكاء الاصطناعي وتعليم الآلة للإشراف على محتويات التغذية الإخبارية وفرز الصور ومحتوى الفيديو وقراءة القصص والإجابة على الأسئلة بدون التدخل البشري، لذلك قامت بصنع جهاز Big Sur وإتاحته للجميع كمشروع مفتوح المصدر مثلما قامت سابقا بإتاحة المكتبات البرمجية لمشروعها للتعليم العميق Torch والتي أستفادت منها شركة فيسبوك في تحديد الصور ونطق الكلمات المكتوبة والترجمة من لغة لأخرى.

وحسب شركة فيسبوك نفسها فإن هذه الخطوة طبيعية من فيسبوك التي لديها ثقافة دعم الأجهزة والبرمجيات المفتوحة المصدر، وقال متحدث بإسم الشركة أن الشركات الناشئة والأكاديميين هم أكثر المستفيدون من هذه الخطوة حيث يمكنهم الآن بناء مثل هذا الجهاز أو المشاركة في تحسينه
Blogger تعليقات
Disqus تعليقات
اختر نظام التعليقات الذي تفضله

ليست هناك تعليقات