2014/11/11

5:52 م

الحواسيب اللوحية التي يمكن طيها لتصبح هواتف

الحواسيب اللوحية التي يمكن طيها لتصبح هواتفالحواسيب اللوحية التي يمكن طيها لتصبح هواتف، والهواتف الذكية التي يمكن طيها لتصبح مثل المحافظ قادمة في الطريق من خلال شركة يابانية تعمل بكل جد لإثبات إمكانية تحقيق ذلك.
وفي حدث خاص تم تنظيمه مؤخرا في اليابان، عرض مختبر الطاقة لأشباه الموصّلات الياباني (SEL)، جهازا يمكن طيّه وتصغيره لثلاثة مراحل.
وبالطبع ليس من الصعب التخمين كيف يمكن لهذا النوع من التكنولوجيا أن يسبب تغييرا في انتاج الأجهزة الذكية في المستقبل القريب، ما سيجعل المستخدم قادرا على فتح جهاز الحاسوب في المقهى، ثم طيّه وتحويله لهاتف ذكي في طريق العودة إلى المنزل.
وفي شريط فيديو عرض مختبر SEL الياباني أجهزة تعمل بتكنولوجيا أنظمة OLED، والتي تستخدم على نطاق واسع في الهواتف الذكية اليوم، وعرض المختبر كيف أمكن طيّ الحاسوب اللوحي ثلاثة مرات وتحويله لحجم أصغر، من شأنه أن يكون مناسباً للاستخدام كهاتف ذكي.
ويقول ريهيكو سيو، المدير العام في قسم الملكية الفكرية في مختبر SEL، إن شركة مايكروسوفت هي أحد أكبر المحتملين لاستخدام التكنولوجيا الجديدة، حيث كان يعمل على تطويرها فريق نوكيا السابق (الآن جزء من مايكروسوفت) مع مختبر SEL، وفقا لسيو.

وقد امتنعت مايكروسوفت عن التعليق عن هذه الاخبار
Blogger تعليقات
Disqus تعليقات
اختر نظام التعليقات الذي تفضله