2014/11/11

5:47 م

ظهر الهاتف الذكي من مايكروسوفت لوميا 535

ظهر الهاتف الذكي من مايكروسوفت ظهر الهاتف الذكي من مايكروسوفت "لوميا 535" لأول مرة يوم الاثنين 10 نوفمبر/تشرين الثاني، ليصبح أول هاتف لوميا خالصا لا يقترن بإسم "نوكيا".

كانت مايكروسوفت قد اشترت قسم الهواتف في شركة نوكيا في إبريل/نيسان الماضي بمبلغ 7.2 مليار دولار، في صفقة سمحت لشركة نوكيا بالاستمرار في إنتاج الهواتف تحت اسم "لوميا" من دون اسم"نوكيا"، وسمح الاتفاق أيضا لمايكروسوفت باستمرار استخدام اسم "نوكيا" على هواتفها الجديدة لفترة وجيزة. إلا أن العلامة التجارية "نوكيا" تم التخلص تدريجيا منها لصالح اسم "مايكروسوفت لوميا".
الهاتف الجديد يعمل بنظام تشغيل ويندوز فون 8.1، أحدث نسخ نظام تشغيل مايكروسوفت للهواتف المحمولة، ويأتي الهاتف كتحديث لهاتف "لوميا 530".
الجهاز مزود بمعالج رباعي النواة 1.2GHz "كوالكوم سناب دراغون 200" وشاشة بمقاس 5 بوصة بدقة 960-540 بكسلا، ومثل سابقيه، يأتي لوميا 535 بغطاء من البلاستيك وخطوط أنيقة حول الزوايا الدائرية للإطار الخارجي.
في المدى القصير، لا تزال الهواتف الذكية غير مربحة بالنسبة لمايكروسوفت، بسبب تكاليف إعادة الهيكلة المرتبطة بالتخلص من الاسم القديم "نوكيا"، حيث انها أضافت عبء على الأرباح في نتائجها المالية الأخيرة، على الرغم من أن مايكروسوفت باعت 9.3 مليون هاتف لوميا في الربع الاخير من العام الحالي، بزيادة 5.6% عن حجم ما باعته منها في الفترة نفسها من العام الماضي، والذي بلغ 8.3 مليون جهاز.
Blogger تعليقات
Disqus تعليقات
اختر نظام التعليقات الذي تفضله