2014/11/02

9:33 م

اضرار الطهي بالمايكرويف

اضرار الطهي بالمايكرويفما زال موضوع استخدام المايكرويف في الطهي وتحضير الطعام جدلياً، وهناك دراسات تؤكد خطورة الاشعة الناتجة عن المايكرويف على صحّة الانسان فيما تدحض دراسات اخرى ذلك. لكن اليكم بعض المعلومات المؤكدة حول ما يحدث حين تطهون طعامكم في المايكرويف.
التسخين المرتفع
عندما نضع الأطعمة داخل المايكرويف، يبدأ المعجل المغناطيسي بحرق نفسه، إذ يسبب في تسريب البريليوم السام على الطعام. وفي حال وضعنا الطعام في حالة غليان شديدة يمكن أن يسبب الإنفجار والحريق وخاصة عند وضع السوائل والبيض.
الآثار السلبية للمايكرويف
يسبب طهي الأطعمة المستمر في المايكرويف مشاكلاً عديدة للصحة وذلك لأنّ اللحوم ومشتقات الحليب تفقد ٤٠% من قيمة الفيتامينات التي تحتوي عليها. أما السبانخ ومعظم الخضار يفقد ٧٧% من نسبة حمض الفوليك الموجود فيه. وقد تبرز بعض المشاكل الصحية الأخرى بسبب تعرض الأطعمة للموجات الكهرومغناطيسية كالسرطان، لخلل في خلايا الدماغ وتدمير أنسجته، تقليص إفراز الهرمونات الذكرية والأنثوية داخل الجسم، إضعاف الذاكرة، تقليل القدرة على التركيز.
العناصر غير الصالحة للطهي
قبل التسخين في المايكرويف عند الحاجة لذلك، يجب التنبه على نوعية الأوعية التي نضع فيها الطعام. فالأوعية البلاستيكية تحتوي على عناصر قابلة للذوبان والإشتعال. كما أنّ الأواني المعدنية غير صالحة بتاتاً للتسخين في المايكرويف لأنّها تحتوي على مواد تستقبل الموجات الكهربائية التي يرسلها الفرن وتصبح قابلة للإشتعال والإنفجار. ومن المهمّ ان تتجنبوا إستخدام رقائق واواني الألومينيوم التي تحتوي على عناصر تعطّل المايكرويف بالإضافة إلى أكياس الورق البني
Blogger تعليقات
Disqus تعليقات
اختر نظام التعليقات الذي تفضله