2014/09/06

8:25 م

نظارات غوغل الذكية تكتشف العواطف بقراءة ملامح الوجه

تطبيق جديد على نظارات جوجل
 نظارات غوغل الذكية تكتشف العواطف بقراءة ملامح الوجهيمكن استخدام هذا التطبيق التجريبي، الذي يعمل على نظارات غوغل الذكية، بتوجيه كاميرا النظارة إلى وجه الشخص، بينما يقوم التطبيق بقراءة تعبيرات الوجه، ويعطي معلومات إلى أي مدى هذا الشخص يشعر بالسعادة أو الحزن أو الغضب أو الدهشة، وأيضا يستطيع التطبيق تخمين عمر الشخص وحالته المزاجية.

ويمكن لتطبيق مثل هذا مساعدة الأشخاص المصابين بأمراض مثل مرض التوحد، الذي يجعل الأمر غاية في الصعوبة لقراءة عواطفهم وما يشعرون به.

التطبيق يعمل بشكل كامل على وحدة المعالجة المركزية لنظارة غوغل الذكية، ما يعني عدم حاجة النظارة لإرسال الصور إلى سحابة تخزين البيانات، حيث يعمل التطبيق على الصور المخزنة في النظارة نفسها، وهذا يمكن أن يبقي الصور المسجلة أكثر أمنا.

والتطبيق يطوره معهد الأبحاث التطبيقية الألماني Fraunhofer.

على مدى السنوات القليلة الماضية حاول العديد من المهندسين العاملين في عدد من الجامعات والشركات قراءة العواطف الإنسانية، وأسفرت محاولاتهم عن أجهزة بعضها بالفعل متواجد في السوق، أو في ألعاب الكمبيوتر لدراسة الشعور الذي ينتاب اللاعبين عند الوصول لمستوى معين من اللعبة.

هذا ويعتبر التطبيق خطوة نحو إمكانية تحميل الروبوتات بالقدرة على قراءة مشاعر الناس، سواء بالإحباط أو الارتباك الذي قد يظهر في الوجوه.

وربما يكون سوق مثل هذه الأفكار ليس كبيرا في الوقت الحاضر، فبالإضافة إلى الحاجة لمشترين لهذه البرامج، يجب أن يكونوا قادرين أيضا على شراء النظارة الذكية من غوغل، ولكن المفيد هنا بشكل خاص هو معرفة أن هذا النوع من الحوسبة يمكن تصغيره إلى حجم صغير حتى وتثبيته على نظارة غوغل، وهذا يعني أن هذه التكنولوجيا يمكنها أن تظهر في أي مكان.

                                                               
Blogger تعليقات
Disqus تعليقات
اختر نظام التعليقات الذي تفضله

ليست هناك تعليقات