2014/09/10

5:06 م

أهم الفوائد التي يحتويها الشوفان

يعتبر الشوفان من النباتات الهامة والمفيدةوسنوضح بعض من اهم الفوائدالتي يحتويهاالشوفان
 و كيف يتم تناوله وماهي فوائد الشوفان
1- يعتبر الشوفان من أحد الوسائل للسيطرة علي الغضب خصوصاً إن كن من الأفراد التي تغضب بسرعه فهو من مهدئات الأعصاب الجيدة .
2- الشوفان واحد من أفضل المصادر التى يمكن الحصول من خلالها على مادة (Inositol) وهي تعتبر من المواد الهامة للمحافظة على معدلات الكوليسترول الطبيعية بالدم .
أهم الفوائد التي يحتويها الشوفان و كيف يتم تناوله وماهي فوائد الشوفان
الشوفان
3- الميزة التي يحتوى عليها الشوفان هو احتوائه على أغنى المعادن التي يحتاج إليها الجسن مثل الكالسيوم و البوتاسيوم و الماغنسيوم ، مما يعني إنه مصدر جيد لنظام غذائي سليم للجسم بدون كسب سعرات حراريه كثيرة .
4- يوصف الشوفان للإشخاص التي تعاني من الإكتئاب أو الحزن ، لأنه يُعد مضاد طبيعى للاكتئاب و القلق وكما ذكرنا و الاضطرابات العصبية .
5- لكل شخص يريد فقدان الوزن يتبع حميه غذائية يعتبر الشوفان حل مثالي له فيمكنه تناوله كوجبة إفطار مثاليه ، فهو يحتوي على نسبه عالية من الألياف مما يجعله ضمن قوائم الاغذية التي لا تؤدي إلى السمنه و ذات سعرات حرارية منخفضة .

كيف يمكن تناول الشوفان وماهي طرق اعداده ؟

1- يضاف الشوفان إلى الحليب صباحا ويمكن تناوله كوجبة إفطار مثاليه تمدك بالطاقة و الحيوية و المواد الغذائية التي ترغب بها بدون إن تزيد من وزنك ، و يمكن لك إضافة ملعقة صغيرة من عسل النحل لتلك الوجبة لتكتمل فوائدها .
2- يمكن إضافة الشوفان إلى قطع الفاكهة الصغيرة في طبق سلطة الفاكهة بعد الغداء بثلاث ساعات فسيكون لذلك الطبق فوائد عديده لجسمك إذ تجتمع فوائد الفاكهة و الشوفان في وجبة مثاليه .
3- يمكن إضافة الشوفان إلى طبق الشوربة ليعطية نكهة أفضل وفائدة أكثر .
من هم الافراد الذي يجب عليهم عدم الأفراط في تناول الشوفان ؟ :
الفئة الأولى هم المصابين بارتفع حمض البوليك ” مرض النقرس ” الابتعاد عن تناول الشوفان لما يحتوي من نسب عليه من البروتينات .
الفئة الثانية التي يحذر عليها تناول الشوفان هم الإشخاص التي ترفض اجسامهم الجولتين أو ” بروتين الغلال ” حيث يصيبهم عسر الهضم و اضطرابات في المعده من تناول اي غلال بها بروتينات و التي من ضمهنا الشوفان
Blogger تعليقات
Disqus تعليقات
اختر نظام التعليقات الذي تفضله