2014/08/02

3:23 م

فيسبوك بدون انترنت

تطبيق جديد لفيسبوك بدون إنترنت


كشف عملاق التواصل الاجتماعي فيسبوك الخميس النقاب عن تطبيق جديد، سيسمح للناس حول العالم باستخدام الموقع على هواتفهم المحمولة دون الحاجة إلى شبكة الإنترنت.
تطبيق جديد لفيسبوك بدون إنترنت

وسيقتصر استخدام الموقع بدون الإنترنت على الوصول إلى الخدمات الصحية والتعليمية وإجراء اتصالات بسيطة.

التطبيق الجديد يسمى  Internet.org، وبدأ إطلاقه من زامبيا، وسيستمر في الانتشار حتى يصل إلى بلدان كثيرة حول العالم، التي تنعدم فيها خدمات شبكة الإنترنت، أو التي لا يمكن فيها تحمل تكاليف الخدمة، طبقا لموقع الفيسبوك.

ويسمح الموقع للأشخاص الذين تعمل هواتفهم بنظام الأندرويد بتحميل التطبيق مجانا على هواتفهم، كما يسمح لهم التطبيق بالوصول إلى خدمات مواقع الويكبيديا والبحث على "غوغل" والكثير من الخدمات الصحية والتعليمية الأخرى.

 وقال الرئيس التنفيذي لموقع الفيسبوك مارك زوكربيرغ إن التطبيق جزء من "جهودنا ليصبح الوصول إلى الإنترنت في متناول الجميع حول العالم."

وقد أعلن زوكربيرغ العام الماضي عن إنشاء Internet.org للمساعدة في تحسين الوصول إلى الإنترنت في جميع أنحاء العالم، مع شركاء بما في ذلك إريكسون، ميديا تيك، نوكيا، أوبرا، كوالكوم وسامسونغ.

كذلك أعلنت "غوغل" عن مبادرة لتعزيز الوصول إلى الإنترنت في جميع أنحاء العالم، واختبار استخدام المناطيد في المناطق الخالية من الشبكات اللاسلكية.

  المصدر : RT + "ماي سينشيو"
Blogger تعليقات
Disqus تعليقات
اختر نظام التعليقات الذي تفضله

ليست هناك تعليقات