2014/08/19

6:49 م

سوري يطلق أول موقع تواصل اجتماعي عالمي

أطلق المخترع والباحث السوري بكور قطان المقيم في فرنسا أول موقع الكتروني عربي عالمي للتواصل الاجتماعي باسم بوكسيلور متاح للجميع
صورة الموقع

مخترع أطلق المخترع والباحث السوري بكور قطان المقيم في فرنسا أول موقع الكتروني عربي عالمي للتواصل الاجتماعي باسم بوكسيلور متاح للجميع ويعمل عبر الهواتف الذكية والحواسيب ليكون منبرا لنشر الثقافة والمعرفة ويساهم في تقريب المغترب السوري من وطنه واهله.
وللتعرف على انجاز الموقع وطريقة عمله أوضح المخترع قطان لنشرة سانا الشبابية “أن موقع بوكسيلور يشبه باقي مواقع التواصل الاجتماعي إلا أنه يتميز بخصوصية النشر والاضافة حيث أنه لايحتاج إلى تحميل ملفات لتثبيته على الجهاز ما يجعل البيانات الشخصية المسجلة محمية وغير مراقبة”.
وقال قطان “أردت من خلال إنجاز هذا الموقع الالكتروني أن أخدم وطني الأم سورية بجمع أهل العلم والمعرفة وتمكين التواصل بين أبناء الوطن من خلال صفحاتهم الخاصة التي تمثل منبرا لأفكارهم وارائهم وهمومهم”.
ويتميز بوكسيلور بحسب قطان بأنه لايطلب من المشتركين تحديد مواقعهم أو أرقام هواتفهم أو بياناتهم الشخصية وكل معلوماتهم ومنشوراتهم في الموقع مخفية عن الأصدقاء إلا بعد قبول الصداقة مشيرا إلى أن الموقع سيكون مزودا قريبا ببرامج الدردشة مثل واتس أب وفايبر وغيره.
وحول تسمية الموقع بـ بوكسيلور بين انه جمع بين بوك أي الكتاب أو المجمع في الانكليزية و سي وهي اول حرفين لكلمة سورية بالاجنبية أما الأحرف الثلاثة الأخيرة فهي تشير الى لورين ضواحي مدينة نانسي الفرنسية لافتا إلى أنه تقصد الجمع بين الشرق والغرب ليصبح أول موقع عربي سوري عالمي.2
وعن طريقة التسجيل في الموقع أوضح قطان أنه من خلال كتابة بوكسيلور في محرك غوغل ومنها يمكن الدخول واختيار اللغة المناسبة من بين سبع لغات موجودة وتسجيل بعض البيانات مثل الإسم والجنس والبريد الإلكتروني وكلمة السر ومن ثم الضغط على مربع الموافقين على شروط.
ويفتخر قطان بأن انجازه سوري المنشا مؤكدا أن سورية مهد الحضارات لاتزال تسقي العالم علما ومعرفة متمنيا ان يحقق موقعه تشاركية واسعة تنافس مواقع التواصل الاجتماعي الاخرى.
ودعا قطان السوريين في الوطن والمغترب إلى الدخول لموقع بوكسيلور والمشاركة فيه ليكون صفحة تواصل اجتماعي ووطني تجمع أبناء الوطن وتشجع على الابداع والانجاز.
وكان موقع بوكسيلور انطلق على شبكة الانترنت قبل خمسة أشهر ويضم حاليا أكثر من 710 مشتركين.
يشار إلى أن المخترع والباحث بكور قطان من مواليد مدينة حلب ومغترب في فرنسا منذ 30 عاما وشغل منصب رئيس المخترعين في مدينة نانسي لورين وضواحيها لست سنوات متتالية وله أكثر من ألف اختراع مسجل ونال مئات الجوائز الفرنسية والدولية كان آخرها جائزة وزارة الصناعة الفرنسية التي حصل عليها من بين 700 اختراع عالمي.

اذا عجبك الموضوع شارك برأيك واقتراحاتك لنرتقي بالموقع للافضل 
Blogger تعليقات
Disqus تعليقات
اختر نظام التعليقات الذي تفضله