2014/08/26

3:46 م

كيف تخفف من مضار التدخين على الرئتين

 الرئتين ومشاكل التدخين

التدخين يدمر الرئتين لانه من ضمن الغازات السامة التى يستنشقها المدخن ، والتدخين من العادات السيئة التى يمارسها العديد من الرجال كبار السن ، واصبح حاليا جميع الشباب و النساء والاطفال .
يحرض كل المدخنين على معرفه الطرق للتخلص من التدخين ، ولكن هناك من يستطيع التخلص من التدخين ، ويبحث عن الاكلات والادوية التى تساعد على تنظيف الرئتين .
كيف تخفف من مضار التدخين على الرئتين

مما تتكون الرئتين وما اضرار التدخين

تتكون الرئتين من بطانة الرئة عند الشخص السليم ناعمة جداً ورقيقة، وتسمح بتبادل الأكسجين وثاني أكسيد الكربون بين الدم والهواء.
أما عند المدخن فتصبح بطانةُ الرئتين الناعمة الرقيقة سميكة جداً وسوداء ومتندبة.
وهذا ما يعيق الرئتين عن القيام بوظيفتهما.
هناك شعيرات دقيقة لا ترى إلاَّ تحت االمجهَر، تغطي قسماً من بطانة أنبوب التنفس والرئتين، وهي تدعى الأهداب. ووظيفة هذه الأهداب هي التخلص من الغبار والشوائب وغيرها من المواد الضارَة التي يمكن أن تدخل مع الهواء عند التنفس. وبما أن التدخين يدمر الأهداب، فإن قدرة رئة المدخن على تنظيف نفسها تكون محدودة للغاية. وهذا ما يسبب كثرة العدوى الرئوية (أو الالتهاب الرئوي) التي تسبب بدورها حالة من التندب وصعوبة التنفس.
 الامراض التى يسببها التدخين :

-التهاب القصبات.
-الداء الرئوي السادالمزمن.
-انتفاخ الرئة.
-توسع القصبات.
-مرض السبيل التنفسي التحسسي أو التفاعلي.

الطعام الذى يقوم بتنظيف الرئتين من اثار التدخين .

هناك اشخاص عديده تبحث عن الاطعمه طبيعيه او علاج لتنظيف الرئتين من اثار التدخين .
اثبتت الدراسات ان يحتوى الكبد على كميه من السيلينيوم الذى يعزز من صحه الرئتين وهو من المعادن المضاده لاكسده ويقوم بمحاربة الاورام التى تظهر فى الجهاز التنفسى ، فنحرص جميعا على تناول ( الكبد ) حتى ولو كل اسبوع مرة لانها مفيده جدا لتنظيف الرئتين من اثار التدخين


Blogger تعليقات
Disqus تعليقات
اختر نظام التعليقات الذي تفضله

ليست هناك تعليقات