2014/08/26

3:07 م

أهم أسباب تنميل اليدين والقدمين

 اسباب تنمل اليدين والقدمين
هناك العديد من العوامل التي قد تؤثر على تنميل الأصابع وأهمها:يعاني العديد من الاشخاص من التنميل في أصابع اليد او القدم خصوصاً عند الإستيقاظ من النوم أو عند العمل لفترة طويلة. لذا يطرحون العديد من الأسئلة حول هذا الموضوع كونه شعوراً مزعجاً يؤثر على منع إستخدام الأصابع خاصة أثناء العمل. ويمكن أن يكون التنميل عابراً، شديد الألم، أو دائماً في بعض الحالات. فقد يحدث التنميل بسبب حالة مرضية أو نتيجة الضغط على الأوعية الدموية. ونقدم لكم بعض المعلومات التي يجب ان تعرفوها حول تعدد العوامل المُسببة لتنميل الأصابع.

هناك العديد من العوامل التي قد تؤثر على تنميل الأصابع وأهمها:

- يعد مرض السكري من أهم أسباب الذي قد يسبب بتنميل الأصابع خاصةً في المراحل المتقدمة.
يعاني العديد من الاشخاص من التنميل في أصابع اليد او القدم خصوصاً عند الإستيقاظ من النوم أو عند العمل لفترة طويلة. لذا يطرحون العديد من الأسئلة حول هذا الموضوع كونه شعوراً مزعجاً يؤث
- الضغط على جذور العصب الشوكي المسؤولة عن الأطراف العلوية قد يسبّب بتنميل أطراف الأصابع.

- ضعف في الأعصاب بسبب نقص في الفيتامين "ب".

- مشكلة في العمود الفقري قد تؤدي إلى الضغط على أعصاب الأيدي.

- قد ينتج التنميل عن تناول بعض الأدوية الطبية.

- لاصابة بمرض الإيدز.

- الإدمان على الكحول.
- مرض "رينود" وهو حالة يحدث فيها ضيق فى الشرايين الصغيرة، وخاصة فى الأطراف، ما يمنع وصول كمية الدم اللازمة، فيسبب ذلك بتنميل في الأطراف والألم في أصابع اليدين، فتعالج هذه الحالة ببعض الأدوية وغالبا ما تصيب النساء.
- الإصابة بأمراض الكلى والكبد المزمنة .

- العلاج الكيماوي للأورام الخبيثة.

- الجلوس لفترات طويلة وفي نفس الوضعية
- ورم الأعصاب.
يوجد العديد من الطرق لعلاج تنميل اليدين ومنها العلاج الطبي أي العلاج بالأدوية والليزر الذي يعطي دفعة قوية للأنسجة لإصلاح ذاتها بعد أثار نقص في الأكسجين، أما الطريقة الثانية فهي عبر التمارين التي تعمل على  تطوير العضلات والمفاصل، ما يساعد على تقويتها.

Blogger تعليقات
Disqus تعليقات
اختر نظام التعليقات الذي تفضله