2014/08/22

9:03 م

كمية متفجرات تعادل ست قنابل نووية القيت على قطاع غزة

عشرون ألف طن من المتفجرات ألقت إسرائيل على غزة حتى الآن خلال عدوانها الحالي. كمية متفجرات تعادل ست قنابل نووية وفق ما أكدته وزارة الداخلية الفلسطينية في قطاع غزة.

عشرون ألف طن من المتفجرات ألقت إسرائيل على غزة حتى الآن خلال عدوانها الحالي
شيخ مسن فقد منزله

عشرون ألف طن من المتفجرات ألقت إسرائيل على غزة حتى الآن خلال عدوانها الحالي
حجم الدمار في قطاع غزة

جيش الاحتلال يستخدم أسلحة محرمة دوليا وقذائف شديدة الانفجار بينها ثمانية آلاف قنبلة من نوع ام كيه أميركية الصنع وأكثر من ستين ألف قذيفة مختلفة الأحجام. الأرقام أعلنتها شرطة هندسة المتفجرات التابعة لوزارة الداخلية في القطاع.
الشرطة أكدت استخدام إسرائيل قنابل مسمارية وصواريخ الوقود الجوي الحارقة وقذائف مسمارية مشبعة باليورانيوم وقذائف دي أي ام اي. هذه القذائف جميعها تصدر إشعاعات تؤثر على البيئة والتربة والمياه.
شهداء قذائف الموت الإسرائيلية تجاوز عددهم الألفين، أما الجرحى فتخطوا العشرة آلاف. عدد كبير منهم من الأطفال. الأمم المتحدة تتحدث عن أربعمئة وتسعة وستين شهيدا من الأطفال بينما المصادر الفلسطينية تشير إلى أرقام أكبر.
في الثمانية وأربعين ساعة الماضية قتل تسعة أطفال للأسف ما يجعل العدد أربعمئة وتسعة وستين طفلا قتلوا كما جرح أكثر من ثلاثة آلاف طفل.
رئيسة مكتب اليونيسيف في غزة عبرت عن خشيتها من ازدياد عدد الشهداء من الأطفال في القريب العاجل. بيرنيلا ايرونسايد أشارت إلى أن ثلاثمئة وثلاثة وسبعين ألف طفل من أطفال غزة بحاجة إلى مساعدة نفسية عاجلة.

مدارس القطاع بدورها كان لها حصتها من القذائف الإسرائيلية وبحسب ايرونسايد فإن الغارات الإسرائيلية ألحقت أضرارا بمباني مئتين وتسع عشرة مدرسة فلسطينية بينما تم تدمير اثنتين وعشرين منها بالكامل.

المصدر: الميادين
Blogger تعليقات
Disqus تعليقات
اختر نظام التعليقات الذي تفضله

ليست هناك تعليقات