2014/07/15

2:31 م

اسرائيل تعتبر المبادرة المصرية فرصة لنزع سلاح حركة حماس

اعتبرت اسرائيل المبادرة المصرية فرصة لنزع سلاح حركة حماس


اعتبرت الحكومة الإسرائيلية المبادرة المصرية لوقف إطلاق النار، فرصة لتجريد غزة من الصواريخ وتدمير أنفاقها سلميا، فيما أعلنت حماس أنها تدرس المبادرة.

اسرائيل تعتبر المبادرة المصرية فرصة لنزع سلاح حركة حماس

وقال رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو في مؤتمر صحفي الثلاثاء 15  يوليو/تموز: "وافقنا على المبادرة المصرية من أجل إعطاء فرصة لنزع سلاح القطاع (غزة) من الصواريخ والأنفاق عبر السبل الدبلوماسية"

وأضاف "لكن إذا لم تقبل حماس مبادرة وقف إطلاق النار كما يبدو الوضع الآن فإن إسرائيل سيكون لديها كل الشرعية الدولية لتوسيع العملية العسكرية لتحقيق الهدوء المنشود."


حماس تدرس المبادرة المصرية


من جانبها أعلنت حركة المقاومة الإسلامية (حماس) اليوم التي أنها بصدد دراسة المبادرة المصرية لوقف إطلاق النار، وذلك غداة رفضها بحجة أنها لم تشملها ولم تناقش معها رسميا.


وقال القيادي في حركة حماس موسى أبو مرزوق الموجود في القاهرة على موقع فيسبوك: "لا زلنا نتشاور ولم يصدر موقف الحركة الرسمي بشأن المبادرة المصرية."


ويأتي ذلك في وقت سقط فيه 5 قتلى خلال غارات إسرائيلية على أماكن مختلفة من قطاع غزة يقابلها تواصل لإطلاق الصواريخ من غزة على إسرائيل وذلك رغم مرور ساعتين من الموعد الذي كان من المقرر أن يسري فيه وقف إطلاق النار.


يذكر أن مصر اقترحت يوم الاثنين وقفا لإطلاق النار بين اسرائيل وحركة حماس يبدأ اعتبارا من صباح الثلاثاء الساعة السادسة بتوقيت غرينيتش.
Blogger تعليقات
Disqus تعليقات
اختر نظام التعليقات الذي تفضله

ليست هناك تعليقات